من نحن

الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات


تأسست الجمعية في الاردن عام 1990 ،و هي جمعية غير حكومية هدفها المساعدة في نشر التوعية من العقاقير الخطرة و المخدرات في الاردن و العالم العربي . و هي مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية الاردنية تحت رقم 908 بتاريخ 10 / 5 / 1995 مجموعة من نخبة رجال و نساء الاردن تضامنت لتحول دون انتشار آفة المخدرات بين الشباب و عامة الشعب و ذلك عبر تنظيم حملات توعية لجميع اطياف المجتمع في مختلف المناطق الاردنية.


ساهمت الجمعية من خلال تعاونها مع الدوائر الحكومية في صياغة و تشريع القوانين المتعلقة بالمخدرات و الادمان . لا تزال الجمعية تساهم في الحملات التي تقوم الدوائر الحكومية للتوعية من المخدرات و الادمان. هذا و للجمعية مساهمات فعالة في ايجاد المدمنين و تسهيل حصولهم على العلاج.


الجمعية هي عضو فعال في الجمعيات الغير حكومية العالمية ، و تحرص دائما على الحضور و المشاركة في المؤتمرات الدولية المتعلقة بالعقاقير الخطرة و المخدرات و تطرح خلالها افكار و خطط جديدة تساهم في التوعية من العقاقير الخطرة و المخدرات. و تقوم الجمعية بمشاركة التجربة الاردنية في التوعية مع الجمعيات العالمية لتستفيد منها و تحرص الجمعية ايضا على الاطلاع على تجارب الجمعيات المختصة الاخرى .










الهيئة الادارية

  • د. عبدالله عويدات -الرئيس

    مؤسس الجمعية , عضو سابق في مجلس الأعيان ,وزير سابق , عضو هيئة تدريس جامعة عمان العربية المفتوحة

  • هاشم القيسي - نائب الرئيس

    لواء متقاعد

  • د. محمود السرحان - أمين السر

    مستشار في جائزة الحسن للشباب

  • د. نزيه حمدي - عضو هيئة إدارية

    نائب رئيس جامعة عمان العربية

  • د. ميساء الساكت - عضو هيئة إدارية

    مستشارة للشؤون الصيدلانية و الدوائية

  • د. جمال العناني - عضو هيئة إدارية

    مدير المركز الوطني لتأهيل المدمنين

  • د. بسام عمرو - عضو هيئة إدارية

    عضو هيئة تدريس بالجامعة الأردنية

  • أروى عليان - عضو هيئة إدارية

    مديرة الإدارة بمستشفى الرشيد

  • أستاذ أحمد عجلوني - عضو هيئة إدارية

    ضابط متقاعد

  • سيف عجاج - مدير المكتب

    Bio Here





فعاليتنا

إحتفال الذكرى ٢٥ لتأسيس الجمعيه

قال العين الدكتور عبدالله عويدات، رئيس الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة والمخدرات، إن 'عوامل الانفتاح التجاري وازدياد العمالة الوافدة ساعدة في تزايد ظاهرة الترويج للمخدرات في المملكة'، مضيفا أن 'العلاقة بين الترويج للمخدرات وبين الحرب والنزعات هي علاقة طردية'.



إقرأ المزيد

معسكر تدريبي في معان حول الوقاية من المخدرات

أطلقت هيئة شباب كلنا الاردن وبالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من مخاطر العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات اليوم الاثنين المعسكر التدريبي الأول للشباب في محافظة معان تحت عنوان " لا للمخدرات نعم للحياة " للحد من انتشار ظاهرة المخدرات في أوساط المجتمع الاردني.



إقرأ المزيد

ورشة عمل توعوية بالتعاون مع مركز شباب القويرة

اقامت الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة والمخدرات بالتعاون مع مركز شباب القويرة في محافظة العقبة ورشة عمل توعوية عن آثار المخدرات على الشباب. واستعرض عضو الجمعية الدكتور احمد ابو عين الاسباب والدوافع المؤدية لتعاطي المخدرات وكيفية الوقاية منها مشيرا الى أهمية البرامج الوقائية في الحد من انتشار المخدرات الى جانب تعزيز الجوانب الدينية. وتناول عضو في الجمعية العربية لمكافحة المخدرات احمد العجلوني الآثار الناتجة عن تعاطي للمواد المخدرة واثرها على الجانب الاقتصادي والاجتماعي داعيا الشباب للابتعاد عن رفقاء السوء وابلاغ الجهات المعنية هوية المروجين لهذا السموم.

إقرأ المزيد

نشاطاتنا المقبلة

ورشات عمل توعوية بالتعاون مع هيئة كلنا الاردن

ترقبوا التفاصيل

حملة توعوية في العقبة

ترقبوا التفاصيل

إتصل بنا